الرئيسية / طبيعة / نفوق الأسماك على الحدود الألمانية السويسرية بسبب الحر

نفوق الأسماك على الحدود الألمانية السويسرية بسبب الحر



برلين – العرب اليوم

أدّى استمرار ارتفاع درجة الحرارة في أوروبا إلى جفاف نهر الراين في سويسرا، بعد أن سجلت درجات الحرارة ارتفاعًا كبيرًا في ألمانيا وسويسرا. وأظهرت صور التقطت لأكثر المناطق تضررًا من موجة الحر، وهي المنطقة المحصورة بين بحيرة “كونستانس”، وشلالات الراين في سويسرا، الماء وصل إلى مستوى منخفض بصورة غير مسبوقة. وتعرضت مساحات كبيرة من النهر إلى الجفاف لتتحول إلى ما يشبه الصحراء المليئة بالرمال والصخور.

وأوضحت الصور الصادمة نفوق أطنان من الأسماك، بسبب ارتفاع حرارة المياه في النهر السويسري، بعدما سجلت الحرارة ارتفاعًا يقدر بنحو 4 درجات مئوية. وصرح أندرياس فوغالي المسؤول في إدارة الصيد والمزارع السمكية في منطقة شافسين السويسرية، قائل ” شاهدنا أسماكًا نافقة تطفو على سطح نهر الراين لعدة أيام، وكان علينا تطهير النهر من نحو 1000 كيلو من الأسماك النافقة”.

وقال صامويل غراندلر المسؤول في جمعية المزارع السمكية السويسرية” الوضع في البحيرات الصغيرة والمتوسطة بات بالغ الخطورة وفعلنا كل ما بوسعنا”، مضيفًا ” لكن الأمر لا يتعلق بالماء في ألمانيا وسويسرا فحسب، فالمملكة المتحدة أيضًا تعاني من ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة منذ عام 1976″.

 

arabstoday

رابط المصدر

عن r@chid

شاهد أيضاً

الآلاف ينتظرون الإنقاذ مع استمرار هطول الأمطار في الهند

نيودلهي ـ علي صيام لا يزال الآلاف من الأشخاص في ولاية كيرلا بجنوب الهند ينتظرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *