الرئيسية / غذاء / الهند: مقتل 22 وإجلاء الآلاف من ولاية كيرالا بعد هطول أمطار غزيرة

الهند: مقتل 22 وإجلاء الآلاف من ولاية كيرالا بعد هطول أمطار غزيرة



قال مسؤولون اليوم الخميس إن استمرار هطول الأمطار على ولاية كيرالا بجنوب الهند أدى لوفاة 22 شخصاً وإجلاء الآلاف. وقال المسؤول بغرفة التحكم بوكالة إدارة الكوارث بالولاية، شيبو راوتيل “تم تسجيل 22 حالة وفاة على الأقل خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق ادوكي ومالابوراما وكوزهيكودي وواياندا”، وأرجع وقوع قتلى إلى الانهيارات الأرضية وحوادث الغرق.

وتساعد فرق من القوة الوطنية لمكافحة الكوارث والجيش الهندي السلطات المحلية في عمليات الإغاثة، وقد جرى إنقاذ أكثر من 5000 شخص من قرى في مناطق منخفضة، وتم إيوائهم في مخيمات في أنحاء الولاية.

وقال مسؤولون إنه تعين تصريف المياه من 22 سداً بسبب ارتفاع مناسيب المياه، وهذا سبب حدوث فيضان في اتجاه مجرى النهر، ووصف رئيس وزراء الولاية يناراي فيجايان الموقف بالقاس للغاية، في مؤتمر صحفي بعاصمة الولاية ثيروفانانثامبورام، مضيفاً “لقد طلبنا المساعدة من الجيش والبحرية وخفر السواحل وقوة الرد على الكوارث”.

يشار إلى أن موسم الأمطار الموسمية في الهند يمتد من يونيو(حزيران) الماضي إلى سبتمبر(أيلول) المقبل، وغالباً ما يشهد هطول أمطار غزيرة، التي تعد مهمة للزراعة لكن يمكن أن تسبب دماراً واسعاً.

المصدر: 24.ae


رابط المصدر

عن r@chid

شاهد أيضاً

بالصور ثبات كسوة الكعبة رغم اهتزازها بسبب قوة الرياح قبل ساعات من استبدالها

بالصور ثبات كسوة الكعبة رغم اهتزازها بسبب قوة الرياح قبل ساعات من استبدالها صور الكعبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *