الرئيسية / ترفيه / إليك عزيزي القارئ أبرز ما قالتله دولة الكويت عن رقصة “الكيكي” وموقف ممارسيها

إليك عزيزي القارئ أبرز ما قالتله دولة الكويت عن رقصة “الكيكي” وموقف ممارسيها



إليك عزيزي القارئ أبرز ما قالتله دولة الكويت عن رقصة “الكيكي” وموقف ممارسيها

 

كانت دولة الكويت من أبرز الدول التي قامت بتحريم رقصة”الكيكي” وايضا معاقبة ممارسيها لما تمثله من خطر على حياة الناس بسبب عدم تركيزهم في القيادة وتشتيتهم بالتصوير أو ترك السيارات والرقص بجانبها، فلقد أفتى عضو هيئة دار الفتوى التابعة لوزارة الأوقاف الكويتية الشيخ الدكتور أحمد الحجي الكردي بتحريم رقصة”الكيكي” التي قد غزت العالم والوطن العربي بالأخص بعدما قام بفعلها العديد من المواطنين والفنانين المشاهير.

فيما قد أصدرت صحيفة”الرأي” الكويتية أن الشيخ الدكتور أحمد الحجي الكردي أن فتواه بتحريم تلك الرقصة قد جاءت لسببين، أولا: أنها تقليد للأجانب والكفار، ثانيا: أنها في خطورة على حياة الناس وما تعرضه من خطر بسبب ترك السيارة والرقص بجانبها.

وجاءت تلك الفتوى بعد إنتشار نوع من أنواع التحدي لرقصة “الكيكي” في الأوساط الشبابية على وجه الأخص، وجاء على رأس المشاهير الفنان الشاب محمد رمضان.

ويذكر أن تلك الأغنية هي نوع من أنواع التقليد لمغني الراب الكندي ريك في أغنيته المدعوة”كيكي”، والتي قد إنتشرت إنتشار عجيب في مدة ليست بكبيرة للغاية.

فيما كان للمسئولين في دولة الكويت رأي مماثل للمفتي الدكتور الكردي، حيث قد قال عميد كلية العلوم الإجتماعية في جامعة الكويت الدكتور حمود القشعان:

يجب فهم أي ظاهرة تدخل إلى مجتمعاتنا ليتم مواجهتها بالتوعية بعيدًا عن العنف”، مضيفًا، أن “ظاهرة رقصة كيكي ظاهرة عابرة ومؤقتة، ولا تمس الأشخاص ممن يقومون بها وينشرونها فحسب، بل تمس المجتمع ككل.

وجاء على المستوى الأمني بأن العواقب وخيمة لكل من يفعل تلك الرقصة بسبب أضرارها والمخاطر التي يمكن أن تحدث بسببها من حوادث او لا قدر الله وفاة أحدهم بسبب ذلك الإهمال وعد التوعية الكافي، حيث قد قال النقيب عبد الله أبو حسن من الإدارة العامة للعلاقات الوعي الأمني في وزارة الداخلية بالكويت:

“رقصة كيكي تندرج تحتها ثلاث مخالفات مرورية، هي قيادة مركبة برعونة، أو تفريط، أو إهمال، أو عدم الانتباه؛ ما يعرض قائدها أو الغير للخطر، والتي تصل أقصى عقوباتها. إلى القبض على قائد المركبة وحجزه، وحجز المركبة مدة لا تتجاوز شهرين، وسحب رخصة القيادة أو رخصة المركبة مدة 4 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية

للمزيد: تابع أخبار الترفيه.


رابط المصدر

عن r@chid

شاهد أيضاً

بعد حادثة إيطاليا .. 840 جسرا مهددا بالانهيار بفرنسا

وما تبقى من الجسور تحتاج لصيانة شاشة نيوز: قالت الحكومة الفرنسية، اليوم الأحد، إن 840 جسرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *