الرئيسية / ترفيه / فيديو| مأدبة افطارٍ بدعم أوروبي في خربة ‘غوين’ بالخليل

فيديو| مأدبة افطارٍ بدعم أوروبي في خربة ‘غوين’ بالخليل



 

الخليل-شاشة نيوز: أقام الاتحاد الأوروبي مساء امس الاثنين مأدبة إفطار جماعي لأهالي خربة غوين جنوب الخليل المهددة بالهدم ومصادرة أراضيها من قبل الاحتلال الإسرائيلي. 

وشارك في الإفطار الذي تبعه فعاليات ترفيهية ومسابقات للأطفال، ممثلون عن الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الرسمية والأهلية في منطقة جنوب الخليل.
وكانت الخربة التي سلم الاحتلال أهاليها اخطارات بهدم منازلهم قبل أقل من شهر، تلقت دعماً من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، كفرنسا التي دعمت إقامة مدرسة فيها. 
عضو لجنة تنمية خربة غوين إسماعيل الدغامين قال لـ”شاشة نيوز” إن الخربة تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يستهدف المنطقة بشكل مباشر لقربها من جدار الفصل العنصري”.
واكد ان أهالي الخربة صامدون في أرضهم رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين التي تهدف لاقتلاعنا من أرضنا التي ولدنا فيها ولن نتركها مهما كانت النتائج. شاكراً الاتحاد الأوروبي على  
بدوره قال رئيس شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة في مديرية التنمية في مدينة يطا حاتم أبو سيف: إن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على تنظيم سلسة من الإفطارات في عدد من المحافظات في الضفة وغزة، وقد رأينا تنظيم هذا الإفطار في غربة غوين باعتبارها احدى المناطق المهمشة والمستهدفة من قبل الاحتلال.
ووجه أبو سيف الشكر للاتحاد الأوروبي على رعاية هذه الإفطار، مؤكداً أن الاتحاد الأوروبي يقدم الدعم للكثير من مشاريع وزارة التنمية الاجتماعية بهدف مساعدة العائلات الفقيرة والمناطق المهمشة.           
 




رابط المصدر

Advertisements
Loading...

عن r@chid

شاهد أيضاً

بيونسي تفاجِئ الجمهور بألبوم مشترك مع جاي زي

“إيلاف” من بيروت: أصدر الثنائي الأميركي بيونسي وجاي زي ألبوماً غنائياً مشتركاً بعنوان Everything Is …