الرئيسية / غذاء / التحالف العربي يدين تهديدات ميليشيا الحوثي لموظفي الإغاثة الدولية باليمن

التحالف العربي يدين تهديدات ميليشيا الحوثي لموظفي الإغاثة الدولية باليمن



الرياض- عناوين

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات ” التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” العقيد الطيار الركن تركي المالكي أن التحالف يدين تهديدات مليشيا الحوثي لحياة المدنيين وموظفي الإغاثة الدولية في اليمن.

وأضاف بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أن “الجميع تابع البيان الصادر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتلقي تهديدات ومخاطر لحياة العاملين في المجال الإغاثي”.

وشدد على إدانة التحالف “هذه التهديدات الحوثية”، مؤكدا “على ضرورة تطبيق القانون الدولي والإنساني فيما يخص حماية الموظفين والعاملين الإغاثيين في مناطق الصراع”.

وتابع “نعمل بتنسيق مستمر مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير أفضل البيئات وأفضل الظروف لعمل المنظمة الأممية “.

وأضاف العقيد المالكي “لا شك هناك مزاج شعبي بالداخل اليمني تجاه رفض الميليشيا الحوثية لما يقوم به من تصرفات وأعمال عدائية ضد الشعب اليمني في كافة المحافظات”.

وقال “في العمليات الإنسانية لا تزال المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية بعدد 22 منفذاً إغاثياً تعمل بالطاقة الاستيعابية لدخول المواد اللازمة وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية”.

ومضى يقول “كما تلاحظون التصاريح الجوية البرية والبحرية، وأوامر عدم الاستهداف” موضحا أنه “تم إصدار حتى اليوم 10688 أمر عدم استهداف، ومجموع التصاريح الكلي 25471”.

وأكد أن “هذا يأتي في إطار حرص التحالف على الالتزام بحماية الموظفين وكذلك القوافل الإغاثية بالداخل اليمني، بخلاف ما تقوم به الميليشيا الحوثية من تهديد حياة الموظفين والعاملين الإغاثيين باليمن”، مشيراً إلى أن “الموانئ البحرية اليمنية تعمل بكافة طاقتها الاستيعابية”.

المصدر: صحيفة عناوين

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك:


رابط المصدر

Advertisements
Loading...

عن r@chid

شاهد أيضاً

4 أسباب صحية لأوجاع الأسنان غير التسوس

في بعض الأحيان يكون وجع الأسنان شديد الإزعاج وقد يرتبط بالتسوس أو بمشاكل صحية في …